الرئيسية / برنامج ال28 يوم لعلاج الادمان

برنامج ال28 يوم لعلاج الادمان

برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان

قبل التطرق إلى برنامج علاج الادمان في 28 يوم وأنه من البرامج الحديثة المكثفة والممنهجة التي تمشي على خطوات معينة ومتتابعة تهدف إلى التخلص من الادمان في فترة وجيزة ، نرجع إلى الفطرة الإنسانية التي فطر الله الإنسان عليها ، والتي تميل بطبيعة الحال إلى استقرار الأمور و إتزانها وعدم اختلاطها و تعقيدها بشكل يضره ويزعجه و يحيد به عن مساره الذى يراه مناسب لشكل حياته بوجه عام ، وعندما تختل الموازين لأى سبب كان تجده يبحث عما يصحح الأمور و يعيدها إلى نصابها لذا عندما يتجه إنسان ما إلى طريق و اختيارات خاطئة إعتقادا منه أنها ستكون سبب راحته و سعادته و لو لوقت قصير؛ يجد نفسه عند إكتشاف الخطأ كمن وقع فى هاوية سحيقة ولا خلاص منها على المدى القريب.

وهذا كوصف مبسط حال مدمنى المخدرات و أى شىء يضر جسم الإنسان ويحصد منه متعة زائفة تسحبه بالتدريج نحو الضرر بدون إحساسه به حتى يصل لنقطة اللاعودة فى بعض الحالات ولكن فى حالات أخرى قد يكون الطريق المظلم هو نفق فى آخره ضوء وليس طريق مسدود النهاية. وكل هذا يتوقف على رغبة المريض فى العودة لحالته الطبيعية وحياته السابقة.

ومثلما تتطور أدوات الشر والخراب المدعوة بالمخدرات فى أصنافها وأشكالها وسهولة الوصول إليها وتعاطيها؛ أيضا الدواء والعلاج وطرقه تتطور بمرور الأيام وتُبذل محاولات لتسهيله وتبسيطه لمساعدة المريض على الإستشفاء وهذا ما نحن بصدد الحديث عنه ألا و هو طريقة وخطوات علاج الإدمان فى خلال 28 يوم فقط ، أي فى خلال فترة أقل من شهر يستعيد المريض حياته وصحته وبطريقة كاملة ونهائياً بإذن الله.

ما هو برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان ؟

برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان هو أحد برامج علاج الادمان الحديثة والمكثفة والتي نقدمها هنا في مركز دار الشفاء حيث يعيش المريض هنا في المركز بشكل كامل ليتلقى العلاج الطبي والنفسي والسلوكي مع المشاركة في الأنشطة الفردية والجماعية وتكوين الصداقات وممارسة الرياضة والأنشطة الترفيهية. وكل ذلك يتم بشكل مكثف ومنظم في خلال فترة الـ 28 يوم.

هدف برنامج الــ 28 يوم لعلاج الادمان :

هدف هذا البرنامج العلاجى الحديث هو العلاج بطريقة  مكثّفة للتخلص من مشكلة الإدمان خلال فترة وجيزة و تنقية الجسم بشكل كامل من السموم سواء كانت مخدرات أو كحوليات ، وأدوات العلاج سواء أدوية يتناولها المريض أو جلسات نفسية و علاج سلوكى أو مكان يحتوى أزمة المرض تتحدد بشكل و ترتيب معين سنستعرضه لتصل بالمريض للنتيجة المرجوة خلال تلك الفترة.

ما هي المميزات التي يتمتع بها برنامج الـ 28 يوم لعلاج الادمان ؟

  • البرنامج رائع جداً للتخلص من سموم المخدرات والتعافي من الادمان في فترة وجيزة جداً لا تتعدى الثلاثون يوماً أي لا تتعدى شهر.
  • البرنامج يعتبر خياراً مثالياً لمن ليس لديهم الكثير من الوقت لتلقي البرنامج الكامل في العلاج أو من لا يمكنهم ترك أسرهم أو عملهم لفترات طويلة لتلقي العلاج من الادمان.

خطوات برنامج الــ 28 يوم:

1) اختيار مصحة علاج الادمان :

بدايه هذا الطريق هو اختيار مصحة علاج الادمان المناسبه أو بالأحرى مكان العلاج سواء كان مستشفى منعزل أو مركز متخصص لعلاج الإدمان ولهذه المصحات شروط واعتبارات ولكن قبل إستعراضها هناك إعتبارات للمريض يجب سردها أولا وهى إرادته فى العودة والبعد عن الإدمان وثانيا مدى قدرته على الخضوع لخطوات العلاج مهما كانت صعوبتها وكيفيتها.

أما من حيث  اختيار مكان المصحه العلاجيه، فنجد ان هناك أشخاص تختار العلاج فى مصحة داخل وطنها ومكان معيشتها وذلك لتلقى المسانده المعنويه من الاهل والاقارب و الأصحاب ولكن من عيوب هذا الاختيار الاغراءات التى قد تقع على المريض والتى من الممكن ان تكون سببا رئيسيا فى عودته مره اخرى للإدمان فى حالة تواصله مع اى طرف قد يكون مجرد تذكرة بأيام الإدمان ومتعتها الزائفة والضارة ، وعلى الجانب الآخر نجد ان هناك اشخاص يختارون السفر إلى الدول غير العربية واعتبارها كرحله سياحة علاجية وعيوب هذا الاختيار هو عدم توفر مصحات علاجية يوجد بها أطباء يمكنهم التواصل بلغة المريض العربية فيسهل عليه تنفيذ الأوامر وخطوات العلاج و إن وجد فالعدد قليل و نادر والتكلفة فى العموم ستكون باهظة جداً.

يأتي بعد ذلك الاختيار الأنسب من ناحية المكان ، وهو أن يختار المريض مركزاً علاجياً عربياً في دولة عربية به أطباء عرب يفهمون مشاعر المريض ونفسيته ويتحدثون بنفس لغته بل ويفهمون ما يريد المريض قوله وما يدور بداخله دون أن يتكلم، وهذا بفضل الله يتوفر لدينا في مركز دار الشفاء حيث أن لدينا طاقم طبي محترف وواعي جداً لطبيعة الرسالة وطبيعة المهمة التي يقومون بها وهي مهمة تخليص المريض من شبح الادمان نهائياً بإذن الله.

2) التأكد من مهارة وحرفية الأطباء المعالجين للادمان

أيضا مما يجب أخذه فى الحسبان عند اختيار المصحة المناسبة أن هناك مراكز علاجيه تساعد المريض وتنهض به من المشاكل التى يتعرض لها بعد تعافيه من الإدمان  كضغوط العمل وعلاقاته مع اهله واصدقائه وجيرانه فقد تكون هذه العقبات هى أحد اهم أسباب الانتكاسه للمتعافى مره اخرى لذا يجب على القائمين على العلاج فى مثل هذه الأماكن ان يساعدوه على التحدى والمثابرة والتصدى لاى مشكله تقف عقبه فى طريق حياته او امام مستقبله.

 أيضا يجب التأكد من انها مصحه مسجله فى وزاره الصحه ومعترف بها دوليا والتأكد بأن المصحه بها اطباء على مستوى عالي من الكفاءه والخبره هذا الى جانب التأكد من ان هذ المصحه تعالج المدمن وتعامله بطريقه انسانيه بحته حيث نرى ان هناك مراكز علاجيه تعامل المدمن بطريقه غير آدميه، و التأكد من أن المركز او المصحه مجهزة بشكل كامل ومليئة بوسائل الراحه والامان التى تساعد المريض على التعافى كتوفر المساحات الخضراء والصالات الرياضيه هذا الى جانب تلقيه العلاج فى غرفه مستقله مجهزة بكافة وسائل الراحة.

وكل هذا وأكثر يتوفر في مركز دار الشفاء لعلاج الادمان بفضل الله ، ويسعدنا اتصالكم على مدار الـ 24 ساعة لتلقي أي استفسارات حول برامجنا العلاجية ، وخاصة برنامج الـ 28 يوم لعلاج الادمان.

تفاصيل البرنامج و ممارساته:

لذا كل ما سبق يمهد الخطوات لبرنامج العلاج و التى يعيش خلالها المريض بالإدمان داخل مركز إعادة التأهيل بصورة كاملة. وخلال تلك الفترة، يقوم المريض بالمشاركة في أنشطة فردية وجماعية تشتمل على العلاج الطبي والسلوكي مستخدمين الوسائل المجهزة بها مستشفى دار الشفاء لتنفيذ خطوات العلاج ، فيحصل المريض على فرصة التشارك مع أشخاص آخرين ممن يرغبون في التخلص من إدمان المخدرات والكحوليات، ويساعد ذلك على تكوين صداقات وعدم الشعور بالوحدة أثناء فترة العلاج والتى خلالها لا يقوم الجسم فقط بالتخلص من السموم، بل يقوم المريض كذلك بتصفية الذهن للتخلص من الأفكار المتعلقة بالإدمان كما تتضمن بعض الأنشطة اليومية كممارسة التمرينات الرياضية واليوغا وخلال فترة الـ 28 يوم يبدأ المريض في استعادة توازنه وطريقة تفكيره العقلانية مرة أخرى، مما يسمح له بالتفكير بوضوح أكثر لاتخاذ قرارات حاسمة بعد انتهاء فترة العلاج وإعادة التأهيل.

وتحرص المصحة على تقديم هذا البرنامج المكثف تحت إشراف فريق متخصص ومحترف من العاملين في المجال الطبي والمدربين بشكل كامل مما يدفع بعض المتعالجين إلى تمديد إقامتهم بعد انتهاء برنامج العلاج حتى يمكنهم الحصول على تعليمات إضافية  أكثر والمشاركة في أنشطة تكميلية أخرى.

3 + 15 =

error: Content is protected !!